ضبط مرتكبي التعدى على مندوب شركة أدوية وسرقته بالإكراه في سوهاج

اللواء دكتور حسن محمود مدير امن سوهاج
اللواء دكتور حسن محمود مدير امن سوهاج

كشفت المباحث غموض حادث التعدي على مندوب مبيعات لشركة أدوية بمركز العسيرات، وسرقة مبلغ مالي وإصابته بطلق ناري في قدمه، حيث تبين أن الجناة ثلاثة متهمين تم ضبط إثنين منهم، وجار ضبط المتهم الثالث.

  تلقى اللواء د.حسن محمود مدير أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة العسيرات، بقيام مجهولين يستقلان دراجة بخارية، واطلقا النار على المجني عليه وسرقا مبلغا ماليا، وفروا هاربين وتم نقله إلى المستشفى الجامعي،  وتبين أنه  مندوب مبيعات بشركة أدوية، ومُقيم بدائرة قسم شرطة جرجا، ومصاب بعيارين ناريين بالساقين، وما قرره أنه أثناء قيادته دراجته النارية بالطريق الزراعي الغربي بالقرب من قرية الشهداء دائرة المركز، اعترضه مجهولان يستقلان مركبة "توك توك" وأطلق أحدهما أعيرة نارية تجاهه فأحدث إصابته وإستوليا منه على مبلغ مالي وهربا .

على الفور تم تشكيل فريق بحث  بقيادة اللواء عبدالحميد أبوموسي مدير المياحث  بالتعاون مع   قطاع الأمن العام وتم التوصل إلى تحديد مرتكبى الواقعة وهم (عاملين و - سائق مركبة "توك توك" - جميعهم مقيمين بدائرة المركز – أحدهم له معلومات جنائية).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بعدة مأموريات برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة أسفرت عن ضبط إثنين منهم أثناء إستقلالهما مركبة "توك توك" بدائرة مركز شرطة العسيرات بسوهاج، وضبط الآخر بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة.

وبمواجهتهم إعترفوا تفصيلياً بإرتكابهم الواقعة وقرر أحدهم أنه نظراً لإشتراكه مع المجني عليه في تلقي مبالغ مالية من العاملين بالخارج وتسليمها لذويهم داخل البلاد مقابل حصولهما على عمولة مادية وعلمه بإحتفاظه بمبالغ مالية، وعقد العزم على سرقته وفي سبيل تنفيذ مخططه قام بالإتفاق مع المتهمين الآخرين على إرتكاب الواقعة .

 وأضاف بقيام المتهمان الآخران بالتوجه مستقلان مركبة "التوك توك" المضبوطة وبحوزة أحدهما "بندقية آلية" إلى مكان الواقعة وعقب مشاهدتهما للمجني عليه قاما باستيقافه ومحاولة الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية ولدى مقاومته أطلق أحدهم أعيرة نارية تجاهه محدثاً ما به من إصابات وإستوليا على المبلغ المالى وهربا .

 وبمواجهة المتهمان الآخران بما جاء بإعترافات الأول أيداها وأضافوا بإقتسامهم المبلغ المالي المستولى عليه وإنفاقه، وتم بإرشاد أحدهما ضبط السلاح المستخدم في الحادث.

اقرا ايضا |http://ضبط شخص يقوم بالاتجار بالمواد المخدرة وبحوزته سلاح في سوهاج